محصلة خليجي 25

مشاهدات

 




ابراهيم الدهش

بغض النظر عن تفاصيل بطولة الخليج 25 التي تقام حاليا في العراق ونجاحها الباهر غير المتوقع والذي هز العالم العربي من خلال الاعداد للبطولة واستعداد الملاعب البصرية لاستقبال أكثر من خمسة وستين الف متفرج إضافة معنويات المواطن البصري في إستقبال كافة الوفود والمشجعين والزائرين الذين حضروا لمؤازرة لاعبيهم من كافة البلدان العربية وخاصة المشاركين في البطولة ، ورغم كل ما يمر به العراق من ظروف وتحديات وأزمات والتي اتعبت واجهدت كاهل المواطن العراقي أثبت الشعب العراقي انه بلد الشجاعة والكرم والجود والسخاء والحب ،، وخاصة لاشقائه العرب ومن دول الخليج تحديدا ،، حيث اصبحت البصرة حاضة أمينة لكافة الشعوب العربية وملاذا رياضيا للجميع
والأجمل والأهم من ذلك ،، وجهت رسالة عفوية وموحدة وغير مقصودة أو مصطنعة !! بأن جميع الشعوب العربية بعيدة كل البعد عن الخلافات السياسية والتصارع والقتال وتسابق الحكام للحفاظ على عروشهم وبروجهم المطعمة بدماء الشهداء .. وإن جميع الشعوب العربية هم شعب واحد وجسد الأمة العربية (( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )).
وهذا هو حال الشعوب العربية شاءوا أم أبوا رغم كل المنغصات السياسية و (( البلاوي )) هم شعب يدعو الى الوحدة والتماسك والسلام وضد العنف والتعصب ، نقطة راس سطر ..






إرسال تعليق

0 تعليقات