علاج الاصابات بأشعة الليزر والرنين المغناطيسي

مشاهدات



أ.د وسام الشيخلي


العلاج بأشعة الليزر

توجد انواع من أشعة الليزر تولد طاقة حرارية او ضوئية مرئية وغير مرئية  تعمل على معالجة آثار الجروح وبعض الالتهابات الوترية والعضلية من خلال عملية الأكسدة والاختزال. والمعالجة تتم بشكل مباشر وبدون ألم وبعد العلاج او العملية يمكن مزاولة الأعمال اليومية بشكل اعتيادي


 العلاج باستخدام المجال المغناطيسي        

تعتمد فكرة العلاج المغناطيسي على نفس قواعد الطاقة المغناطيسية في الطبيعة. حيث تخترق الطاقة المغناطيسية الجلد في موضع معين لتمتص عن طريق الشعيرات الدموية الموجودة في الجلد المغطي لهذا الموضع، فتسير في الدم حتى تصل إلى مجرى الدم الرئيسي الذي يغذي جميع الشعيرات الدموية الموجودة بالجسم. ويرجع امتصاص الطاقة المغناطيسية في الدم إلى احتواء هيموجلوبين الدم على جزيئات حديد وشحنات كهربية أخرى تمتص هذه الطاقة المغناطيسية  فينشأ تيار مغناطيسي في مجرى الدم يحمل الطاقة المغناطيسية إلى أجزاء الجسم المختلفة.


للعلاج بالمغناطيسية فوائد عديدة منها على سبيل المثال ما يلي:

*  زيادة قدرة هيموجلوبين الدم على امتصاص جزيئات الأكسجين مما    يزيد من مستويات الطاقة بالجسم.

*  تقوية خلايا الدم غير النشطة مما يؤدي لزيادة عدد الخلايا في الدم.

*  تمدد أوعية الدم برفق مما يساعد على زيادة كمية الدم التي تصل إلى خلايا الجسم. فيزداد إمدادها بالغذاء وتزداد قدرتها على التخلص من السموم بشكل أكثر فاعلية.

*  إنتاج الهرمونات وإطلاقها يزداد أو يقل تبعًا لمتطلبات الجسم في أثناء فترة العلاج.

*  تعديل أنشطة الإنزيمات بالجسم بما يتناسب مع احتياجاته.

*  زيادة سرعة تجدد خلايا الجسم

*  تساعد على تنظيم وظائف الأعضاء المختلفة بالجسم.

*  تساعد على التخلص من الإحساس بالألم عن طريق تهدئة الأعصاب، فعندما يتم إرسال الإشارات التي تعبر عن الألم للمخ تقوم الطاقة المغناطيسية بتقليل النشاط الكهربي وتغلق قنوات وصول هذه الإشارات للمخ فيزول الألم.


إرسال تعليق

0 تعليقات