سفارة الهند بالجزائر تحتفل بيوم التعاون التقني والاقتصادي الهندي

مشاهدات


 

نظمت سفارة الهند بالجزائر احتفالاً بيوم التعاون التقني والاقتصادي الهندي (ITEC).

الحدث شهد حضور عدد كبير من خريجي ITEC، حيث شارك ثمانية خبراء تجربتهم أثناء تدريبهم في الهند في مجال تقنيات الطاقة الشمسية والشركات الناشئة والدبلوماسية والمشاريع الصناعية والبنية التحتية والصحة وقضايا منظمة التجارة العالمية وتقنيات الويب.

كما حضر ممثلو عدة وزرات، الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، العدل، التجارة، الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الطاقة، ووكالة الفضاء الجزائرية.

وعلى هامش الحدث، قال السفير الهندي لدى الجزائر "غوراف أهلواليا"، إن العلاقات الثنائية بين البلدين ممتازة، معرباً عن تقديره لمساهمة خريجي ITEC في تعزيز العلاقة من خلال العمل كجسر تفاهم بين البلدين.

تحدث ذات السفير، عن الثورة الرقمية المستمرة في الهند وIndiaStack، والتي أحدثت ثورة في المعاملات المالية في الهند، بالإشارة إلى تركيز الرئيس تبون على إنشاء اقتصاد ريادي في الجزائر.

أعرب السفير الهندي، عن أمله في أن يجد خريجو ITEC موقع IndiaStack دراسة حالة مفيدة لتنفيذ رؤية الرئيس تبون، مضيفاً أن البناء على هذه المنافع العامة الرقمية كان أحد مجالات التركيز الرئيسية لرئاسة الهند لمجموعة العشرين.

ومنذ عام 2007، استفاد أكثر من 365 مرشحًا من الجزائر من تدريب ITEC.

وتلقت السفارة الهندية هذا العام عددًا قياسيًا من الطلبات، حيث تقدم كل عام 40 مكانًا في الدورات التدريبية في معاهد هندية مختلفة تغطي موضوعات متنوعة، وهي مفتوحة للمسؤولين الجزائريين وموظفي القطاع العام والجامعات وغرف التجارة والصناعة والقطاع الخاص.

جدير بالذكر، فإن ITEC برنامج ثنائي للمساعدة تم إنشاؤه في سبتمبر 1964، ومن بين أهدافه الرئيسية تدريب وبناء القدرات، حيث يتم تقديم دورات تدريبية للمهنيين الجزائريين في مراكز التميز المختلفة في الهند والتي تمكّنهم من اكتساب مهارات مهنية  في عالم يزداد عولمة.

الطاهر سهايلية

إرسال تعليق

0 تعليقات