أول مباراة للكويت في العراق تنتهي بخسارتها

مشاهدات



بغداد - حقق المنتخب العراقي فوزا تاريخيا (2-1) على نظيره الكويتي ضمن أحد أبرز المواجهات الودية الدولية التي دارت على ملعب جذع النخلة في محافظة البصرة. وافتتح المنتخب الكويتي أهداف المباراة بهدف حمل توقيع اللاعب عيد الرشيدي في الدقيقة 22 من اللقاء.

وفي الشوط الثاني انتفض منتخب “أسود الرافدين” ليسجل هدفين، الأول عن طريق محمد داود في الدقيقة 79 من كرة رأسية. وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سجل أيمن حسين الهدف الثاني من ركلة جزاء.

وتأتي المباراة ضمن تحضيرات المنتخبين للتصفيات الآسيوية المزدوجة وكذلك ضمن استعدادات العراق لاستضافة “خليجي 25”. ويعد هذا اللقاء مناسبة مهمة وذكرى تاريخية بحضور المنتخب الكويتي بعد فراق طويل عن الملاعب العراقية. وأدار المباراة الحكم الدولي القطري سلمان فلاحي وساعده مواطناه فيصل عيد الشمري وجمعة محمد البورشيد، بينما كان الحكم العراقي علاء عبدالقادر نعمة حكما رابعا.

وبالرغم من كونها مباراة ودية، إلا أنها لم تخل من أهمية حيث كان لها طابعها الخاص في ظل الندية التي عرفت عن مواجهات المنتخبين الأزرق وأسود الرافدين وجسدها اللاعبون خلال هذه المباراة.

وعلى مدار 39 مباراة جمعتهما بداية من 13 نوفمبر 1964 في كأس العرب وانتهت بفوز العراق بهدف نظيف، وحتى ظهورهما الأخير في 10 سبتمبر 2018 في لقاء ودي أقيم بنادي النصر وانتهى بالتعادل بهدفين لكلّ منهما، يقدّم كلا المنتخبين عروضا لافتة ويشدان الجماهير العربية إليهما بشكل لا يمكن تصديقه.

ودائما ما يلوح التكافؤ حاضرا تاريخيا بين منتخبي الكويت وشقيقة العراقي، فالمنتخبان تواجها في 39 مباراة من قبل وحقق الأزرق الفوز في 14 مباراة منها مباراتان جاء الفوز خلالهما بركلات الترجيح، فيما حقق أسود الرافدين الفوز في 16 مباراة. وفرض التعادل نفسه بين المنتخبين في 9 لقاءات، وشهدت المواجهات تسجيل العراق 51 هدفا مقابل 43 للكويت. ويتصدر علي كاظم، قائمة الأكثر تسجيلا للعراق في مرمى الكويت برصيد 5 أهداف بالتساوي مع جاسم يعقوب وعبدالعزيز العنبري، حيث يمتلك كل منهما 5 أهداف في سجله بمرمى أسود الرافدين.

وحول عدم السماح للجماهير بحضور اللقاء أجاب وزير الشباب والرياضة في العراق، عدنان درجال في تصريحات صحافية قائلا “صحة شبابنا أهم بكثير من المباراة، رغم أن أي لقاء لا يحظى بالجمالية المعهودة إذا كان من دون جمهور”. وأشار درجال إلى أن “الوفد الكويتي سيوجه رسالة اطمئنان إلى كل إخواننا في مجلس التعاون الخليجي، يؤكد فيها جاهزية مدينة البصرة واستعدادها لاستضافة خليجي 25”. وتابع وزير الشباب والرياضة العراقي “رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو أرسل اعتذارا رسميا عن الحضور للعراق في الوقت الحالي لأسباب طارئة أجبرته على عدم الخروج من سويسرا، ووعد بزيارة إلى العراق خلال هذا العام”.

ومن جانبه أشاد أمين سر الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة محمد فرحان بدور المؤسسات الرياضية والحكومة المحلية في محافظة البصرة التي قدمت كل إمكانياتها لدعم المنتخبين العراقي والكويتي من أجل إنجاح المباراة وظهورها بالشكل الذي يؤكد جاهزية العراق لاحتضان البطولات.

إرسال تعليق

0 تعليقات