أنخفاض مؤشر سوق العراق للأوراق المالية لليوم الرابع على التوالي

مشاهدات



واصل مؤشر سوق العراق للأوراق المالية للانخفاض لليوم الرابع على التوالي واغلق في جلسة نهاية الأسبوع على 548.42 نقطة بنسبة تغيير 3.77%. 

وانخفض سهم (بغداد للمشروبات الغازية) وسهم (المعموره للاستثمارات العقارية) بكامل نسبة التغيير بعد موجة بيعية للمستثمرين العراقيين بعد قرار عدم السماح للأجانب بشراء اسهم هاتين الشركتين بسبب امتلاكهم اكثر من الحصة المقررة حسب التعليمات للأجانب. كما انخفض سهم (اسيا سيل للاتصالات) و(مصرف بغداد) بنسبة1.32% و3.23 % على التوالي مما أدى الى ضغط اكبر على بقية أسعار الأسهم المتبقية بالبورصة العراقية. وبلغ عدد الأسهم المتداولة في الجلسة الأخيرة مليار و23 مليون سهم بلغت قيمتها مليار و194 مليون دينار عراقي. 

ودعت شركة الخياطة الحديثة مساهميها الى اجتماع الهيئة العامة يوم الأربعاء المقبل لمناقشة توزيع الأرباح المتحققة في عام 2020. في حين يستعد مصرف التنمية الدولي لعقد اجتماع الهيئة العامة في الشهر القادم لانتخاب مجلس إدارة جديد له، ومناقشة توزيع الأرباح المتحققة في العام 2020. 

وبدء مصرف المنصور بتوزيع أرباح نقدية 6% على مساهميه في هذا الأسبوع وهو من المصارف المشاركة الخمسة في العراق والذي طبق المعيار الدولي (9) على حساباته منذ 2018 مما أدى الى استقرار أوضاعه المالية رغم ازمة جائحة فيروس كورونا والاغلاقات المتكررة في جميع انحاء العالم.

إرسال تعليق

0 تعليقات