فيلم سعودي ينطلق نحو العالمية بفضل نتفليكس

مشاهدات



كاليفورنيا – انطلقت شبكة “نتفليكس” الأميركية العملاقة للبث التدفقي في عرض الفيلم السعودي “شمس المعارف” عالميا عبر منصتها، وفق ما أعلنت عنه عبر تويتر.

ونشرت الشبكة الأميركية عبر حسابها الرسمي على تويتر، صورا مقتطفة من الفيلم ومقاطع فيديو تشويقية، وكتبت معلقة عليها “نزولا عند رغبتكم حان الوقت لعرض الفيلم السعودي الذي طالما سألتم عن موعد طرحه”.

وأضافت “عام 2010 في السعودية، يقرر حسام وأصحابه صناعة فيلم ولكن. جرعة كوميديا فخمة في شمس المعارف، يُعرض في 1 أكتوبر”.

ويتناول “شمس المعارف” في 120 دقيقة تأثير الإنترنت على الشباب السعوديين عام 2010 من خلال قصة الطالب حسام الذي يوشك على الانتهاء من المرحلة الثانوية. لكنه يجد نفسه مهتما بصناعة المحتوى على الإنترنت ويهمل دراسته لإنتاج فيلم رعب دون ميزانية.

قصة حسام وسعيه لصناعة محتوى على يوتيوب للوصول إلى السينما، تحاكي قصة شباب كثيرين يحاولون تحقيق أحلامهم في هذا المجال والدخول إلى عالم إنتاج الفيديو والمحتوى. ويلقي الفيلم الضوء على حياة بعض الشباب السعودي الذين تغيرت حياتهم بسبب الإنترنت، بالتزامن مع ذروة صناعة المحتوى السعودي الرقمي، ويكشف عن محطات صناعة المحتوى السعودي منذ التسعينات وحتى الآن.

وشارك في بطولة الفيلم صهيب قدس، وبراء عالم، وأحمد صدام، وإسماعيل الحسن، وإياد أيمن كيفي، وهو من إنتاج صهيب قدس وإخراج فارس قدس.

وعرض الفيلم في سبتمبر الماضي في دور السينما الإماراتية وحاز على إشادات نقدية إيجابية وقال عنه منتجو أفلام ومهتمون بصناعة الأفلام في الإمارات إنه يعكس هموماً مشتركة يعيشها الشباب في البلدين.

وتجدر الإشارة، إلى أن الفيلم الذي عرض لأول مرة في 22 يوليو الماضي، في مدينة جدة، كان من المقرر أن يفتتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مارس الماضي، وتأجل عرضه تبعا لإلغاء دورة المهرجان بسبب جائحة كورونا.

إرسال تعليق

0 تعليقات